منار أيمن
استضاف الإعلامي عمرو أديب الفنانة منى زكي في الحلقة الـ 12 من بودكاست “Big Time”، حيث تحدثت عن أحلى نعمة في الحياة هي وجود عائلة.
وصرحت منى زكي بجزء من حياتها الشخصية وحياتها الزوجية، وعن أكثر الممثلين القدامي حبًا، وأيضًا صرحت عن الأجور التي تتقاضاها كل ذلك خلال حلولها ضيفة على حلقة جديدة من البودكاست، الذي يتم عضه عبر قنوات mbc ومنصة شاهد.
وقالت: ” أنا بروح الشغل وأرجع ومعرفش ليه بعمل مشاكل، ولسه بتعلم التمثيل لحد دلوقتي”، وتحدثت عن نجمها المفضل فقالت أنها تحب عمر الشريف أكثر من رشدي أباظة، وتحدثت عن علاقتها المميزة بزوجها أحمد حلمي وعن الحب الذي لا يزال موجودًا بينهما، واتجاهها لفتح “سبا” عندما فكرت بترك التمثيل.
منى زكي تتحدث عن شخصية أحمد حلمي في المنزل
وردًا على سؤال “كيف يكون أحمد في المنزل وما الذي يزعجها أكثر شيء”، قالت: “سهل في البيت لكن أكثر شيء بيزعجني هو النوم، بينام كتير جدًا”.
وتابعت: “لازم ينام 11 ساعة في اليوم، وأنا عكسه عيني ما بتفتح بقوم على طول”، مضيفةً: “حلمي يقعد يقولي منمتش إلا 11 ساعة، وكان فيه صوت عصفورة صحيت دقيقتين سمعتها ونمت تاني، هو الشخصية دي”.
عن بداياتها: مكنش فيه موهبة كانت حظ بس
وتطرقت منى إلى الحديث عن بداياتها الفنية التي قالت عنها: “بداياتي كانت كلها حظ، مكنش فيه موهبة كانت حظ بس”، وتابعت: ” بعدين اتعلمت أن الحظ مبيفضلش وقت طويل وشئ متغير، فاتعلمت عشان أحافظ على أي شئ أني اجتهد أوي، واتعامل مع كل مرة كأنها أول مرة”.
منى زكي توجه رسالة محبة لفريق فيلمها “رحلة 404”
أضافت منى ذكي: “أنا مقتنعة أن الحظ متغير، الشخص عنده وقت محظوظ، ووقت غير محظوظ، والوسط الفني فيه فنانات يتمتعون بقدر كبير من الحظ”.
منى زكي: هنتكلم عن البوس في الحلقة؟
صرحت أنها حين تغضب تحاول الهروب من أحمد وأولادها، مضيفةً “أظن احنا ورينالك إحنا بنبوس بعض كام مرة في الـ10 دقايق”؛ فرد عمرو أديب بالقول ضاحكًا: “انتوا بتبوسوا بعض كتير أوي.. البوس البوس.. الحضن الحضن.. بولوبيف بولوبيف”.
وسألها ضاحكًا: “بتبوسوا بعض علطول؟”، وتابعت: “إحنا بجد كل ما نشوف بعض لازم نبوس بعض.. عشان نعلم أولادنا يعملوا كدة”، فرد عمرو عليها “ولادكم ما كانوش موجودين.. بس أنتم بتغيظوني أنا”.
وعاود عمرو مجددًا طرح السؤال “بس انتوا فعلا بتبوسوا بعض كل يوم؟”، فردت منى زكي: “والله العظيم كل يوم.. خارجين بنبوس بعض ولما بنرجع بنبوس بعض”، وبعد أن استغرب عمرو إجابتها علّقت منى قائلةً: “مش معقول حنتكلم عن البوس في الحلقة”، فردّ عليها أنه لا يتحدث عن البوس بل عن العلاقات الزوجية بعد 20 سنة من الزواج.
منى زكي والخلفة بعد الـ 40
وتطرقت إلى أن الخلفة بعد الـ 40 صعبة ومخيفة أكثر، ولا تضمن كم ستعيش ولأي مرحلة ستصل معهم، وتحاول تبسطهم في سن الأربعين وهذا شيء ليس سهلًا.
وتابعت: “ولكن يكون لدينا حنية كبيرة، وابني سليم دكتور في نفسه والثاني بلطجي وبيخوف البيت كله”، لافتةً إلى انها لم تكن تجيد التعاون معه وبعدها تعلمت من أحد المختصين أن تسمع له وبهدلني سنتين لنعرف نتكلم مع بعض”.
وعن ابنتها الكبيرة لي لي قالت: أنها أصبحت في الجامعة واختارت التخصص في مجال الهندسة وأنها فنانة وتمارس هواية الرسم، وكشفت منى أنها تطبخ كثيرًا لها ولأصدقائها وقالت أن زوجها أحمد حلمي لا يفهم بالطبخ ولكنه يأكل اي شي.
فكرت بترك التمثيل
وكشفت عن شعورها برغبة في اعتزال التمثيل قبل تلقيها عرض مسلسل “أفراح القبة” عام 2016، وقالت: “إنها كانت تفكر جديًا في ترك التمثيل والتركيز على مشروع آخر، حيث كانت قد اتخذت قرارًا بفتح منتجع صحي “سبا” بسبب عشقها لهذا المجال”.
ولفتت إلى أنها لم تكن راضية عن الأعمال التي كانت تعرض عليها خلال تلك الفترة، مما دفعها إلى البحث عن بديل آخر يملأ وقتها، وأضافت أن الفضل يعود إلى المخرج محمد ياسين في تراجعها عن القرار، حيث وافقت على المشاركة في المسلسل على الفور.
ووصفت المسلسل بأنه كان صعبًا للغاية، موضحةً أن المخرج محمد ياسين هو الوحيد الذي كان قادرًا على إخراجه، وأشارت إلى أن المسلسل لم يكن له سيناريو مكتوب، وأنهم اعتمدوا على رواية “أفراح القبة” للأديب نجيب محفوظ.
والتي تتميز بقلة عدد صفحاتها وتفاصيلها، وأكدت منى خلال الحلقة أنها ليست الأعلى أجر بين الممثلات، وكشفت أنها في بعض الأحيان تتنازل عن جزء من أجرها من أجل الصرف على إنتاج العمل الذي تقوم به.