سماح محمد سليم
تابعت المهندسة راندة المنشاوي، وزيرة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مستجدات تنفيذ عدد من مشروعات المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” بمحافظات الغربية ودمياط وسوهاج، والتي تنفذها الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي، مؤكدة أن مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي تأتي على رأس أولويات الوزارة لما لها من دور محوري في تحسين جودة الحياة والارتقاء بالخدمات المقدمة لأهالي قرى الريف المصري.
وشددت الوزيرة على ضرورة مضاعفة معدلات الإنجاز والالتزام بالجداول الزمنية المحددة، مع تكثيف المتابعة الميدانية وإزالة أي معوقات تواجه التنفيذ، لضمان الانتهاء من المشروعات وفق أعلى معايير الجودة والكفاءة، وإدخالها الخدمة في أقرب وقت، بما يحقق أهداف المبادرة الرئاسية.
وأوضح تقرير المتابعة الذي تلقته الوزيرة نتائج الجولات الميدانية بعدد من المحافظات، حيث جرى تفقد توسعات محطات معالجة الصرف الصحي في مراكز زفتى ونهطاي وشرابة بمحافظة الغربية، إلى جانب متابعة تنفيذ ثلاث محطات معالجة ومحطة رفع بمحافظة دمياط، فضلاً عن متابعة مشروعات الصرف الصحي بقرى ومركز دار السلام في محافظة سوهاج، وذلك للوقوف على نسب التنفيذ ودفع معدلات الإنجاز لخدمة المواطنين.





