بسملة الجمل
أكد توماس توخيل، المدير الفني لمنتخب إنجلترا، رضاه عن الأداء الذي قدمه لاعبوه عقب الفوز على بنما بهدفين دون رد، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس العالم 2026، مشددًا على أن منتخب “الأسود الثلاثة” لا يزال قادرًا على تقديم مستويات أفضل في الأدوار المقبلة.
وأوضح توخيل أن المواجهة لم تكن سهلة، بسبب القوة البدنية التي يتمتع بها المنتخب البنمي، إلا أن إنجلترا نجحت في فرض أسلوبها وصناعة العديد من الفرص، لتخرج بانتصار مستحق يؤكد جدارتها بصدارة المجموعة.
وقال المدرب الألماني: “نفذنا ما كان مطلوبًا منا. كانت مباراة صعبة أمام منتخب منظم وقوي بدنيًا، ومن الصعب التسجيل في مرماه، لكننا صنعنا فرصًا كثيرة ونجحنا في تسجيل هدفين”.
وأضاف: “اعتمدنا على الضغط الهجومي مع الحفاظ على التوازن الدفاعي أمام الهجمات المرتدة، استحققنا الفوز، لكن لا يزال أمامنا الكثير من التفاصيل التي يجب تطويرها، خاصة في المواجهات الفردية وطريقة الدفاع أثناء الضغط”.
وتحدث توخيل عن انطلاق مرحلة خروج المغلوب، مؤكدًا أن البطولة ستدخل الآن مرحلة مختلفة تمامًا، وقال: “الآن تبدأ المنافسة الحقيقية، سنستعيد طاقتنا ونبني على ما حققناه حتى الآن، وأثق بأن الفريق سيزداد قوة كلما تقدمت البطولة”.
وأشار إلى أن ضغط المباريات لن يؤثر على المنتخب الإنجليزي، موضحًا: “سنلعب بعد أيام قليلة، وهذا أمر اعتدنا عليه، نستمتع بإيقاع المباريات المتقارب ونعرف كيف نتعامل معه”.
وأشاد المدير الفني بالمستوى الذي قدمه جود بيلينجهام، مؤكدًا أنه كان أحد أبرز عناصر الفريق في اللقاء، وقال: “بيلينجهام قدم مباراة جيدة للغاية، وأنا سعيد بما يقدمه، بشكل عام، جميع اللاعبين نفذوا المطلوب منهم”.
واختتم توخيل حديثه بالإشادة بالبدلاء، مؤكدًا أن أولي واتكينز وجوردان هندرسون يستحقان دقائق لعب أكبر، لكنه أوضح أن المنافسة داخل المنتخب الإنجليزي تجعل اتخاذ القرارات الفنية أمرًا بالغ الصعوبة.






