بسملة الجمل
أكد مهدي تاج، رئيس الاتحاد الإيراني لكرة القدم، أن منتخب بلاده يدخل مواجهة مصر بهدف واحد فقط، وهو تحقيق الفوز وخطف بطاقة التأهل إلى دور الـ32 من بطولة كأس العالم 2026، مشددًا في الوقت نفسه على صعوبة المواجهة أمام الفراعنة.
ويستضيف ملعب مدينة سياتل، صباح غدٍ السبت، المباراة المرتقبة بين منتخبي مصر وإيران، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات، في لقاء يحمل أهمية كبيرة لكلا المنتخبين.
وقال مهدي تاج، في تصريحات نقلتها وكالة الأنباء الإيرانية “إرنا”، إن جميع أفراد المنتخب الإيراني يعملون من أجل تحقيق انتصار ثمين أمام مصر، يمنح الفريق فرصة مواصلة مشواره في البطولة.
وأضاف: “الجهد العام للمنتخب الإيراني ينصب على تحقيق فوز ثمين أمام مصر والتأهل إلى مرحلة خروج المغلوب في كأس العالم”.
وأوضح رئيس الاتحاد الإيراني أن كرة القدم لا تعترف بالتوقعات المسبقة، مؤكدًا أن أي فريق لا يستطيع اعتبار نفسه فائزًا قبل انطلاق المباراة، مهما كانت الظروف أو الحسابات.
وأشار إلى أن المنتخب الإيراني واجه تحديات تنظيمية خلال البطولة، لكنه نجح رغم ذلك في الحفاظ على تركيزه، والاستعداد بصورة جيدة للمواجهة الحاسمة.
كما كشف تاج أن الفريق لا يعاني من غيابات مؤثرة، موضحًا أن أغلب الإصابات التي تعرض لها اللاعبون كانت طفيفة، بينما يبقى موقف روزبه جشمي محل متابعة قبل المباراة.
وأضاف أن هوية المنافس والمدينة التي سيخوض فيها المنتخب الإيراني مباريات دور الـ32 ستتحدد وفق مركز الفريق في المجموعة، مؤكدًا أن الجهاز الفني والإداري سيتعامل مع جميع السيناريوهات بعد حسم التأهل.
ويحتل منتخب إيران المركز الثاني في المجموعة السابعة برصيد نقطتين، بينما يتصدر منتخب مصر المجموعة برصيد أربع نقاط، ما يجعل المواجهة المرتقبة واحدة من أبرز مباريات الجولة الأخيرة في دور المجموعات.






