روفيدا يوسف
اعتمد اللواء الدكتور إسماعيل كمال محافظ جنوب سيناء، عددًا من عقود تقنين الأراضي بمدينة شرم الشيخ، وذلك خلال استعراض اللواء سامح المتولي رئيس المدينة، لموقف ملفات التقنين والإجراءات الجاري تنفيذها.
وأكد المحافظ أن ملف تقنين الأوضاع يُعد من الملفات الحيوية، التي تحظى بأولوية في أجندة العمل التنفيذي بالمحافظة، نظرًا لدوره في الحفاظ على حقوق الدولة والمواطنين، وتحقيق الاستقرار المجتمعي، وتشجيع المواطنين على استكمال الإجراءات القانونية اللازمة.
ووجّه اللواء الدكتور إسماعيل كمال بسرعة الانتهاء من إجراءات التقنين، للطلبات المستوفاة للشروط، مع تيسير الإجراءات أمام المواطنين والالتزام الكامل بالضوابط والقواعد القانونية المنظمة لهذا الملف.
وشدد المحافظ على ضرورة تكثيف جهود اللجان المختصة للإسراع في فحص الملفات المتبقية، وتعزيز التنسيق بين مختلف الجهات المعنية لضمان سرعة الإنجاز وتحقيق المستهدفات المطلوبة في هذا الشأن.
كما أكد أهمية المتابعة المستمرة لملف تقنين الأوضاع بجميع مدن المحافظة، والعمل على إزالة أي معوقات قد تواجه المواطنين، بما يدعم جهود التنمية الشاملة ويعزز الاستقرار بمختلف المناطق.






