روفيدا يوسف
ترأس الدكتور حسين مغربي نائب محافظ الدقهلية، اجتماعًا تنسيقيًا لمتابعة الاستعدادات الخاصة بتنفيذ المرحلة الثانية من المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”، بمراكز بلقاس وأجا والمنزلة، وذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، وبحضور ممثلي الجهات المعنية بالمبادرة.
وأكد محافظ الدقهلية أهمية المتابعة المستمرة لمشروعات “حياة كريمة” والعمل على تلبية احتياجات المواطنين، في إطار توجيهات القيادة السياسية الهادفة إلى تحسين مستوى الخدمات المقدمة لأهالي القرى، والارتقاء بجودة الحياة في الريف المصري.
وشدد المحافظ على ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق بين رؤساء المراكز والمدن، ومديري المديريات الخدمية ومختلف الجهات التنفيذية، مع العمل على إزالة أي معوقات قد تواجه التنفيذ، والاستفادة من الخبرات والتجارب الناجحة التي تحققت خلال المرحلة الأولى من المبادرة.
واستعرض الاجتماع الموقف الحالي للبيانات والمشروعات المستهدفة بمختلف القطاعات الخدمية والتنموية، مع التأكيد على أهمية مراجعة البيانات وتدقيقها وإجراء المعاينات الميدانية اللازمة للتأكد من مطابقتها للواقع، بما يضمن سرعة التنفيذ وتحقيق الأهداف المرجوة.
وأكد نائب المحافظ أن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة” تمثل واحدة من أكبر المبادرات التنموية في تاريخ الدولة المصرية، لما تتضمنه من مشروعات متكاملة تستهدف تطوير البنية الأساسية والخدمات العامة وتحسين مستوى المعيشة للمواطنين بالقرى، بما يتماشى مع رؤية الجمهورية الجديدة وأهداف التنمية المستدامة.
وأشار إلى أن المرحلة الثانية من المبادرة تمثل استكمالًا للنجاحات التي تحققت خلال المرحلة الأولى، وتسهم في إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، بمختلف القطاعات الحيوية




